حوار : ما هو نظام التشغيل الذي ستعتمد عليه إذا تركت الأندرويد؟

“ حوار ” هي سلسلة أسبوعية نبدأها هذا الإسبوع و سوف تأتيكم أسبوعيا , نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد . نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد , سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات , ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات .

على الرغم من كون فكرة الحوار هذا الأسبوع ليست محببة لمستخدمي أندرويد , إلا أنه سؤال قد يطرح عليك , أو ربما يراودك بالفعل في يومٍ من الأيام , إما لمشاكل واجهتها بشكلٍ شخصي مع أندرويد , أو لأنك من محبي التغيير وتجربة كل جديد . السؤال هو : إلى أي نظام تشغيل ستنتقل في حال قررت ترك أندرويد يومًا ما ؟

الإجابة قد تكون صعبة بعض الشيء , لأن مستخدمي أندرويد بشكلٍ عام ليسوا من محبي آبل ونظام تشغيلها iOS , كونه المنافس الأشرس لأندرويد , ويدور بينهما حرب باردة منذ زمنٍ طويل .

التعصب الأعمى أحيانًا، قد يجعلك تكره نظام تشغيل دون أن تكون قد استخدمته ولو لمرة واحدة في حياتك , وبالتالي فإن التنافس الكبير ما بين أندرويد و iOS , يجعل من بعض مستخدمي نظام غوغل كارهين لنظام آبل .

ولكن بعيدًا عن هذه الأفكار المتعصبة , لو قررت ترك أندرويد والتوجه لنظام تشغيل آخر , إلى أين ستتجه؟ هل ستختار نظام iOS , وهو الأقرب والأكثر منافسة لأندرويد , أم ستنتقل إلى ويندوز فون المقدم من مايكروسوفت , وربما تختار بلاك بيري كنظام تشغيل بديل عن أندرويد !

شخصيًا لا أعتقد أنني أستطيع التخلي عن أندرويد بشكلٍ نهائي , ولكن في حال حصل أمرٌأجبرني على ترك أندرويد, أعتقد أنني سأتوجه لنظام iOS دونًا عن البقية , وحتى وأنا أستمتع بأندرويد حاليًا, لدي رغبة بالتقرب أكثر من منتجات آبل ونظام تشغيلها المتميز iOS , فأنا أكره التعصب لنظام تشغيل دونًا عن غيره رغم حبي لأندرويد .

شاركنا النقاش وأخبرنا وجهة نظرك بنظام التشغيل الذي سيكون مثاليًا بالنسبة لك في حال ابتعدت عن أندرويد لأي سببٍ كان في التعليقات,  ولكم جزيل الشكر .


هناك تعليق واحد:

  1. galaxy watch 3 titanium review | Tioga - The Classic Art and
    galaxy watch 3 titanium review. If you are a fan of old-school how strong is titanium consoles, titanium daith jewelry the galaxy watch 3 titanium can titanium nitride bolt carrier group be titanium trim your titanium ring favorite.

    ردحذف