تطبيق الدردشة Facebook Messenger الجديد يصل إلى جوجل بلاي


Facebook Messenger header
شاهدنا مؤخرًا نسخة جديدة من تطبيق الدردشة الخاص بموقع فيسبوك، والذي قدّم تصميمًا جديدًا كليًا، حيث عملت الشركة على إعادة تصميمه من الصفر ليظهر بأسلوب مختلف ويحاول تقديم فكرة جديدة وبعيدة عن الشكل العام للشبكة الاجتماعية الشهيرة. اليوم طرحت فيسبوك تحديثها الجديد بشكلٍ رسمي على متجر غوغل بلاي، وأصبح بإمكان الجميع استخدام التطبيق الجديد.
التحديث الجديد للتطبيق يُقدم واجهات مختلفة بالكامل عن السابق، إلا أنها تقدم نفس الميزات التي اعتدنا عليها، وتهدف الشركة للخروج من دائرة الشبكة الاجتماعية الخاصة بها ليُصبح التطبيق كما لو أنه لا يتعلق بموقع فيسبوك ومخصص للتراسل عبر شبكات الهواتف المحمولة؛ مثله مثل تطبيق واتساب.
ويُظهر التصميم الجديد واجهات أكثر جمالًا وحيوية من السابق معتمدة على اللون الأبيض والأزرق البرّاق؛ وخاصة أن الكثير من مستخدمي فيسبوك على الهواتف المحمولة يشتكون من تصميمه البطيئ والمزعج أحيانًا، بالإضافة إلى أيقونة جديدة متناسبة مع ألوان التطبيق. ويُقدم الأسلوب الجديد قائمة بالأصدقاء تظهر صورهم بشكلٍ دائري، كما يظهر على طرف الصورة رمز يمكنك من معرفة ما إذا كان صديقك يستخدم تطبيق الدردشة Messenger أم أنه يستخدم موقع فيسبوك عبر الويب.
ويقدم التحديث الجديد تحسينات عديدة من حيث السرعة، بالإضافة إلى ميزة الرسائل النصية SMS التي تتيح إرسال رسائل نصية للأصدقاء غير المشتركين في فيسبوك، والتي سمعنا سابقًا بأنه سيتم إلغاءها في هذا التحديث، ولكن لم يحدث ذلك.
وتُخطط فيسبوك لإضافة إمكانية ربط التطبيق مع رقم الهاتف الخاص بالمستخدم؛ كما هو حال واتساب، حيث يمكن للمستخدمين محادثة بعضهم البعض عن طريق معرفة رقم الهاتف، حيث يطلب تطبيق Messenger عند فتحه لأول مرة التأكد من رقم هاتفك، ومن ثم يصبح بإمكان من لديه رقمك محادثتك بشكلٍ مباشر في حال لم يكن من أصدقائك على فيسبوك بالفعل.
يبدو أن التحديث الجديد سيشكل نقطة تحول في تاريخ تطبيق المحادثة الخاص بالشبكة الاجتماعية الأكبر؛ فيسبوك، وبالتالي ازدياد المنافسة بينه وبين بقية التطبيقات القديمة في الساحة، بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة التي تحاول الدخول بقوة مثل تطبيق BBM.

لتحميل التطبيق على سوق بلاي :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق